وعدّد العم عبدالله في هذا السياق أبرز الأدوات التي كانت تُستخدم في هذا المجال, المتضمنة "المنقش" الذي يُستخدم للزخرفة, و"القدوم" لإزالة القشرة الخارجية للأشجار ، و"المنقار" لعمل الأخرام , مشيراً إلى أنه لم يعد يمارس هذه الصناعات منذ عشرات السنين نظراً لقلة الطلب عليها , مكتفياً ببيع المنتجات الصغيرة التي تجد رواجاً كبيراً بين الزوار وتحقق دخل مادي ما بين الـ3000 - 4000 ريال شهرياً . ورأى أن منتجات النقش على الخشب والتحف الخشبية التي تزين بها المتاحف العالمية والعديد من المساجد والمدارس والقصور والمنازل الأثرية , فرصة تاريخية لإحياء فن النجارة الذي أثبت جدارته الفنية والاقتصادية, مؤكداً أن النقش على الخشب بأنواعه الهندسية المختلفة التي تتراوح بين البساطة والعشوائية غير المتكررة والزخرفة الإبداعية الراقية والأصيلة, يمثل ارتباطاً وثيقاً بين الأجيال خاصةً ممن يأخذهم الحنين للماضي العميق بحياته العريقة . // انتهى // 08:14 ت م تغريد