×
محافظة المنطقة الشرقية

ضبط مواطناً انتحل شخصية مسؤول لابتزاز النساء

صورة الخبر

جرحت الأحساء بالأمس، سالت فيها دماء الأبرياء، وهي التي تضم بين نخيلها أكثر سكان البلاد مسالمة وطيبة. وأكثرهم زهواً بالحياة وصناعتها ما بين جبل ثابت ونخلة معطاء تمتد فيها سهول الحب والتعايش. جرحت وهي التي لم يهتز أبناؤها يوماً لنعيق الغربان الذين يجاهرون بالفتنة، ولا التفتوا لخفافيش الظلام المتعطشين للدماء؛ ولهذا اهتزت لجرحها بالأمس كل القلوب داخلها وخارجها سنتها وشيعتها. فكلنا مدرك بأن الجرم أياً كان مرتكبه فهدفه أن يقحم الشر والظلام والدماء إلى دارنا، هدفه هذا الوطن العصي الذي احتار رعاة الظلام من أي منفذ يتسللون إليه. رعاة لا يسرهم ما يرونه من تكاتف الشرفاء من أبناء الوطن ضدهم حين يحاربون أفكارهم السوداء وشهيتهم الدموية. ليس في جريمة الأحساء وحدها ولكن من قبلها بكثير حين بدأت أولى محاولاتهم الإرهابية الفاشلة التي راح ضحيتها الأبرياء وبقي الوطن مرفوع الرأس يتعامل مع الدمويين في النور الذي أعمى عيونهم وزادهم غلاً عليه وعلى أبنائه. وما حدث في الأحساء ما هو إلا محاولة أخرى تصدى لها الناس بقلوبهم واقلامهم قبل أن يظهر أي بيان رسمي للدولة ليعلنوا الحب والتكاتف ويحذروا من شر الأشرار. إن ثقتنا باجراءات وزارة الداخلية قوية وثقتنا بحكمتها أقوى ومع هذا راحت قلوب الجميع تسارع لامتشاق المحبة قبل أن تبرد دماء القتلى. لقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالرفض والحث على قطع رأس الفتنة التي أراد لها رعاة الظلام أن تطل علينا بوجهها القبيح. فالكل يحذر والكل يدعو للعقل والكل يستبدل رائحة الكره بالحب. الحب الذي لا تعرف الأحساء سواه. الحب الذي عقد على جذوع نخيلها وتقاسمه المواطنون في كل أرجاء البلاد فقد كانت الأحساء وستظل واحة الوطن الوادعة التي تحصنت بالحب والخير. ليلة الجريمة كانت العقول الواعية تحذر بعضها بعضاً من الحسابات الالكترونية التي كانت ولا زالت تحاول باستماتة حاقدة أن توقد نار الفتنة، التي تصطدم في كل مرة بالوعي ضد الظلام وبالحب ضد الحقد الأسود، الذي أفرز للمجتمع أناسا لا دين لهم ولا مذهب تتلاعب بهم أهواء داخلية وخارجية. وأرى أن محاربة تلك الحسابات الدموية يحب ألا يقل أهمية عن محاربة من يرفعون السلاح، فهذا يطلق الرصاص الذي يقتل الأجساد وذاك يطلق الرصاص الذي يشوه العقول ويشتت أفكار الضعفاء، الذين لا يملكون حماية أنفسهم لقصور في فهم وسرعة انطلاء الحيلة عليهم؛ حيلة أولئك الذين استتروا باسم الدين وهم أبعد الناس عنه، فكل الفئات القاتلة ومن أي مذهب كانت لم تكن تفرق بين مسلم شيعي أو مسلم سني أو غيرهم من الأديان، فقد اختلطت الدماء في مذابحهم. ولم يكن الدين أحد أهدافهم في يوم ما. هذه الحسابات التي تستتر بالأسماء المستعارة أو التي تفصح عما تعتنقه من أفكار هدامة، هي الأولى بالرفض والتجاهل والابلاغ الرسمي الذي يحظرها لا أن نتعامل معها ونردد مقولاتها بحجة الرد عليها. فإذا كنت تتميز بوعي يحارب الظلام فالآخر يفتقد هذا الوعي ويصدق كل جملة يرد فيها اسم الله – عز وجل – فلنترك هذه الحسابات تموت في مهدها، لأن من يحركها يتعامل معها كسلاح يصطاد به الحق ويضل به الهداية. اليوم نجدد ثقتنا بالوطن وحماته، وبالحب الذي يظلنا فيه، ونسأل الله الرحمة لكل متوفى والصبر والسكينة لكل مفجوع. ونجدد اتحادنا ضد الدم والظلام. ومن أجمل ما قيل عن جريمة الأمس ما صاغه د. محمود الحليبي شعراً: يا باغي الشر أدبر إنها هجر انسانها غيمة بالطيب تنهمر لا يجمع الله نخل الحلم في بلد ونار ظلم بعود الجهل تستعر