×
محافظة الحدود الشمالية

التضامن ممثلا للشمال

صورة الخبر

* 20 / 20 Experience | Justin Timberlake The * النوع: بوب يقال إنه عندما توجه جوستين تمبرلانك قبل عدة أشهر للاستوديو للتسجيل، فإن النية كانت تسجيل أغنية منفردة مع مدير تقني يكتفي باسم واحد هو تيمبالاند، لكن الحماسة سرعان ما منحت تمبرلانك الرغبة في ألبومين معا يحملان العنوان أعلاه ويعكسان ما لم يكن بحسبان النجم المعروف وهو أن الحماسة وحدها يجب أن لا تخلق وضعا منجزا. لدينا هنا 144 دقيقة لمن شاء الاستماع إلى كلمات مطروحة في سوق الشوارع المنحطة (نأنف عن كتابتها هنا) في جهد يأمل صاحبه أن يحقق نجاحا كبيرا. تقييم الناقد: ** * Vapor city | Machinedrum * النوع: هيب / هوب تماما ما لا تريد سماعه إذا كنت مذواقا للموسيقى. لدينا هنا مغن بدأ تسجيلاته قبل نحو عشر سنوات. أوجد لنفسه مكانة بين مغني الراب والهيب - هوب وانطلق بعد ذلك يكرر نفسه. وفي هذا الألبوم يكرر منواله أيضا: صوته يأتي من بعيد، ولو بهدوء، تجاوره وتصاحبه وتحيط به آلات أورغ وإلكترونيات ديجيتال. الآلة الوحيدة التي تبدو حقيقية هي آلة «الدرامز» وهذه تنقر على السطح لكي تلعب نوتة واحدة فقط. لكن بعض المقطوعات أفضل من بعضها الآخر حتى في ذلك الفقر الفني الذي تخوضه. تقييم الناقد: * * Days Are Gone | Haim * النوع: بوب مقطوعات شبابية مع جهد مبذول لإمكانية عقد تصالح بين أصوات تنتمي إلى موسيقى آخر العصر، وكلمات تعني شيئا فعليا. مقطوعة «سقوط» التي تشترك في غنائها الشقيقات الثلاث اللاتي يحملن اسم فريق «هايم». هناك دقة في هذا التمازج ودقة أكثر في عملية استخدام الأصوات البشرية والآلات المصاحبة ضمن ألحان تستولي على المستمع تدريجيا، كما الحال في مقطوعة «الشريط». الكلمات عاطفية وأحيانا بنبرة ساخرة. تقييم الناقد: *** * Promised Land | Dany Elfman * النوع: ساوندتراك. لم ينل «أرض موعودة» أكثر من مواقف نقدية معتدلة عندما انطلقت عروضه في أواخر العام الماضي. مشكلته، بالنسبة لكثيرين، إنه لم يقدم رسالته السياسية (حول الحفاظ على البيئة) على نحو مجد. موسيقى داني إلفمان بحد ذاتها يمكن الاستماع إليها بصرف النظر عن الفيلم فإذا بها دراماتيكية ولو على نحو سهل ومتواضع. لكن حين ربطها بموضوع الفيلم، فإنها ليست من ثقافة الوسط الأميركي التي يعالجها فيلم «غس فان سانت». تقييم الناقد: ***