وأردف يقول // غير أن ذلكم يغيض قلوبا بالغل حاسدة وأنفسا للسوء حاقدة ترفع عقيرتها بين الحين والآخر مهددة طامعة يغيضها أن لم تكن راعيتهما لها فضلا عما تحمله من دغل التخريب وإرادة عدم الاستقرار في قبلة المسلمين ومسرى رسولهم صلوات الله وسلامه عليه إنهم يريدون بهذا الغل والتهديد أن يستبيحوا بيت الله الحرام كما استباحه المفسدون من قبل في الشهر الحرام إبان القرن الرابع الهجري فاستحلوا دماء الحجيج وقتلوا منهم نحو من ثلاثين ألفا بعضهم بين الصفا والمروة فخلعوا باب الكعبة وسلبوا كسوتها واقتلعوا الحجر الأسود من مكانه فغيبوه قرابة اثنين وعشرين عاما حتى كان فقهاء ذلكم الزمن إذا ألفوا في المناسك يقولون ويستحب أن يشير الحاج إلى الحجر الأسود إن وجد حتى أعاده الله بفضله وكرمه إلى مكانه كل ذلكم كان من منطلقات طائفية ليست من الإسلام في ورد ولا صدر // وبين أن بلاد الحرمين حرسها الله ليست بلادا طائفية بل هي جزء من امة مترامية الأطراف بين المشرق والمغرب ثم إنها حرسها الله بقيادتها تدرك ما حملها الله من واجب في حماية قبلة المسلمين ومهاجر النبي صلى الله عليه وسلم وتدرك قوله صلى الله عليه وسلم / لا تتمنوا لقاء العدو واسألوا لله العافية فإذا لقيتموهم فاصبروا / وهي تدرك أيضا أن ثمة متربصين يرغون عليها ويزبدون ويشوشون تجاهها ويهوشون ويمكرون بأمنها مكرا كبارا يتولى كبرهم فيها مد طائفي ويعينه عليه قوم آخرون قد أوهموا أنفسهم إن بلاد الحرمين ليست للدفاع عن نفسها أهلا ولا للشدائد فصلا حتى خوفو الناس من دهياء مظلمة يستهدفون من خلالها عقيدتها وثوابتها ومقدساتها فانطلقت بتوفيق الله على اثر ذلكم عاصفة الحزم لتظهر غضبة الحليم وصبر الحكيم. ورأى فضيلته إن للحروب لصوصا كما أن للأموال لصوصا فهم يسرقون الأمن والوحدة والانتصار ولا يرجون للأمة خيرا يتصدر فيهم المرجف والمخذل لافتا إلى أن ثمة من لايريد لعاصفة الحزم أن تؤتي ثمارها وان تضع أوزارها إما حسدا بما حباه الله ذويها من توفيق وانتصار أو أحقادا دفينة تتسلل من صدور ذوي النفاق في الداخل والخارج ذلكم بان بلاد الحرمين حرسها الله مستهدفة في عقيدتها وأمنها ومقدساتها وان كانت الحروب شرا لابد منه كما قيل فإنها لحماية الحرمين الشريفين خير لابد منه. وأكد فضيلته إن بلاد الحرمين ستظل بإذن الله حصنا منيعا أمام مطارق الحاسدين والمتربصين وصخرا صلدا يوهن قرون ذوي الأطماع والمآرب الدنيئة ما يؤكد استحضار شكر الله على فضله وتوفيقه واجتماع الكلمة ونبذ الفرقة. // يتبع // 16:08 ت م تغريد