.. في بريد اليوم رسائل متعددة الأولى من الأخ صبري حسين بطيش وفيها يقول: في أكثر من مناسبة أكدت العديد من الجهات أن عدد الذين يملكون مسكنا لا تزيد نسبتهم على 26% من سكان المملكة غير أن «الاقتصادية» نشرت بتاريخ 1/12/1435هـ : أن صندوق النقد الدولي قال إن الحكومة السعودية تقوم بتنفيذ برنامج طموح لزيادة عرض المساكن، مشيرا إلى أن نسبة تملك السعوديين للمساكن لا تتجاوز 36 في المائة متى ما تم استبعاد النسبة الكبيرة من السكان التي تعيش في مساكن منخفضة الجودة. وتقرير صندوق النقد الدولي يتباين بشكل كبير مع أرقام سابقة ذكرها الدكتور محمد الجاسر، وزيـر الاقتصاد والتخطيط السعودي تقول إن نسبة تملك السعوديين للمساكن تبلغ 60 في المائة. فما هي الحقيقة ؟ الواقع أن كلا المصدرين إنما أعلنا الحقيقة، لكن الفرق كما قال مسؤول كبير أن صندوق النقد ذكر رقم المباني المطورة أو بالأصح المباني التي قامت بالحديد والأسمنت، في حين أن ما ذكره وزير الاقتصاد يشمل جميع المباني في الحاضرة والبادية. والرسالة الثالثة من الأخ عبد العزيز محمد نور وفيها يقول : نشرت عكاظ بتاريخ 6/11/1435هـ تصريحا لمعالي الدكتور فهد السماري الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز قال فيه : إن قاموس الأدب والأدباء في المملكة غطى كافة المرحلة التاريخية منذ قيام المملكة، شمل مكونات الحياة الأدبية، والمرحلة التاريخية لها، وأدباء كل المناطق، من الأسماء الرجالية والنسائية ممن لهم إنتاج مطبوع في كتاب واحد على الأقل، خصوصا الذين لم ينالوا ما يستحقونه من عناية في الأعمال المماثلة والشبيهة السابقة، مبينا أن القاموس قابل للزيادة في إصداراته المقبلة. وأوضح أن القاموس كشف عددا من الأرقام المهمة والإحصاءات والأوائل والرواد في مسيرة الأدب السعودية، فقد أظهر أن أول رواية في الجزيرة العربية هي للدكتور الطبيب محمد نور الجوهري (1338هـ/1919م إلى 1419هـ/1998م) ألفها وعمره 16 عاما وعنوانها «الانتقام الطبعي» ، كما أظهر القاموس أن عدد الجوائز الأدبية والجوائز التي يقع الأدب ضمن فروعها في المملكة ست جوائز أقدمها جائزة أبها التي رعى إنشاءها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل (عندما كان أميرا لمنطقة عسير) حيث تأسست عام 1393هـ/1973م ضمن مناشط لجنة التنشيط السياحي بمنطقة عسير وخصصت للمبدعين في المجالات العلمية والإبداعية. ويقول الأخ عبد العزيـز : إنه علم جيد ولكن كيف نحصل على نسخة من القاموس أو بالأصح أين يباع ؟. السطـر الأخـير : خطى كتبت علينا مشيناها ومن كتبت عليه خطى مشاها