×
محافظة المنطقة الشرقية

٨٦ جراحة ناجحة لتكميم المعدة في حفر الباطن

صورة الخبر

أبوظبي:مجدي زهرالدين انطلقت أمس فعاليات مسابقة «المغامرة الإلكترونية» «أساسيات البرمجة والتشفير والاختراقات»، التي تنظمها الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني، على مدار ثلاثة أيام، حيث شهد اليوم الأول تنافس 90 طالباً من طلاب مدارس الحلقتين الثانية والثالثة يشكلون 30 فريقاً تنافسوا ضمن مسابقة «الاستحواذ على العلم»، والتي تهدف إلى التعرف إلى المواهب المتميزة في مجال أمن المعلومات، وذلك سعياً لصقل مهارات الطلبة، وتعزيز الوعي لديهم بأهمية الأمن الإلكتروني. حقق المركز الأول على مستوى مسابقة طلبة المدارس فريق «اف تي بي» «FTP والذي يضم الطلاب وهم حميد إبراهيم الزعابي ومحمد خليفة المرزوقي وتحسين بن تاج الإسلام، وحققوا 5400 نقطة، وحل في المركز الثاني سيف أحمد سعيد سيف الكعبي ومقتدر محمد مير واحمد حسام الدين عطا الله من فريق «بيتكوين» Bitcoin، ب 4500 وفي المركز الثالث سعيد علي النقبي وعلي ناصر الطنيجي وعبدالحميد سامي بدران من فريق «اي بي ام اي» IPMI بمجموع نقاط 4100 نقطة.وأكد الدكتور علي راشد النعيمي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم عقب تكريمه الفرق الفائزة، أن هذه المسابقة تعد منصة للطلاب في مختلف المراحل وتخلق نوعاً من الإثارة والتحدي لدى الطلبة، شاكراً الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني على تنظيمها لهذه الفعالية التعليمية التي تحمل أفكاراً وترتبط بالتكنولوجيا. وقال إن الإمارات تتجه نحو المستقبل بقوه اعتماداً على سواعد أبنائها حيث أصبحت قادرة على صنع المستقبل وهي الآن تصنع الأمن الإلكتروني والذي أصبحت أبعاده تتعدى الأفراد إلى المؤسسات والمجتمعات وهو ما يتطلب خلق كوادر مواطنة رائدة في مجال الأمن الإلكتروني وتقديمها لكافة الطلاب بل وتقديم خبراتها لخدمة من يحتاجونها.بدوره قال الدكتور محمد الكويتي المدير التنفيذي في الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني، إن برنامج المغامرة الإلكترونية في نسختها الرابعة، بدأت منذ بداية العام الدراسي الحالي، واستفاد منها 11 ألف طالب وطالبة يمثلون 110 مدارس على مستوى الدولة، مشيراً إلى أن الطلبة الحاليين هم من وصلوا للمرحلة النهائية في البرنامج وأظهروا مهارات متميزة في مجال الأمن الإلكتروني.وأوضح أنه يتم تصميم «مسابقة المغامرة الإلكترونية» بعد دراسة دقيقة لأحدث المستجدات التي يشهدها العالم حالياً في مجال الاختراقات الإلكترونية، مما يساهم في توسيع مدارك الطلبة وتحفيز شغفهم تجاه علوم الحاسوب، وتوعيتهم إلى ضرورة حماية البنية التحتية الرقمية في الحاضر والمستقبل، مشيراً إلى أن تنظيم «مسابقة المغامرة الإلكترونية» يأتي دعماً لرؤية الإمارات 2021 المتوجهة إلى الحكومة الذكية والرامية إلى تنشئة جيل من القادة الإماراتيين القادرين على قيادة أهداف الدولة نحو الاقتصاد المبني على المعرفة.