بجهود شباب عاملين في صناعة الألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو بالسعودية، عرض مطورون ألعابهم الإلكترونية عبر حدث «لقاء اللاعبات ومطورات الألعاب GCON 2015» والمقام بشراكة استراتيجية مع شركة هواوي. وكانت مدينة الخبر هي المحطة الثانية للحدث بعد أن أقيم في مدينة الرياض نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي. وعلى الرغم من أن صناعة الألعاب وليدة بالمنطقة، فإن إحصائية سابقة قد أوضحت بأنها تستهوي 60 في المائة من مستخدمي الإنترنت السعوديين، وبذلك تعد أحد وسائل الترفيه الأكثر رواجًا بالسعودية. حيث عرضت المطورة سارة الزهراني لعبتها «Pen» التي عملت عليها بشكل فردي، خلال هذا العام بنسختها التجريبية التي تتيح لزوار الحدث تجربة اللعبة التي تعتمد على الاستراتيجيات والأحجيات التي تمكن اللاعب من التفاعل معها عبر التفكير والتحليل. حيث اختارت اسم «Pen» من قلم باللغة الإنجليزية، وهي ترمز لرسم الطريق على شكل مغامرة عبر الرسم بحيث يرسم اللاعب مساره خلال اللعب، ويتوجب عليه استكماله، على الرغم من العوائق التي ستواجهه في اللعبة. وتشهد السوق السعودية نموًا مطردًا في مجال الألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو الجماعية أو التفاعلية. ويتفق أغلب المطورين والعاملين بمجال الألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو على أن الإقبال كبير عليها، إلا أن الصناعة بحاجة لمزيد من الاهتمام من حيث الاستثمار فيها. وترى نعمة المالكي أن العمل على تطوير الألعاب يحتاج لوقت لتحسين الرسوم وتحسين أداء اللعبة. المالكي هي أحد أعضاء فريق الهلال الفضائي، الذي طوّر لعبة «فناجيل» بصبغة محلية سعودية وعرضوها خلال الحدث، حيث شرحت نعمة المالكي أن خمس فتيات عملوا على اللعبة لأكثر من عام كامل لتظهر اليوم على شاشات الأجهزة الذكية بنسختها التجريبية، ويمكن للاعب لعبها عن طريق اللمس على شاشات الهواتف الذكية. وتتميز اللعبة بشخصياتها الكرتونية ذات اللباس الخليجي التقليدي. ويذكر أن «لقاء لاعبات ومطورات الألعاب GCON 2015» هو الأول من نوعه في السعودية والمنطقة، كحدث رسمي مستقل مهتم بالألعاب الإلكترونية وتطويرها ومخصص للنساء فقط، حيث عقد شراكة استراتيجية مع شركة هواوي كانت أولى ثمارها حدثي الرياض والخبر، والدعم المقدم للمطورين المحليين لعرض ألعابهم في الحدث.